احتفالات رأس السنة: تخصيص فرق خاصة و5000 رجل أمن لتأمين كل مناطق الدار البيضاء

رصدت ولاية أمن الدار البيضاء ما لا يقل عن 5 آلاف رجل أمن من أجل تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، ليلة اليوم الأحد، بمدينة الدار البيضاء. المديرية أكدت مساء...

رصدت ولاية أمن الدار البيضاء ما لا يقل عن 5 آلاف رجل أمن من أجل تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، ليلة اليوم الأحد، بمدينة الدار البيضاء.

المديرية أكدت مساء اليوم، خلال استعراض الفرق الأمنية الموكل لها مهمة تأمين الاحتفالات، أنها على أهبة الاستعداد من أجل الوفاء بالتزامها تجاه المواطنين عن طريق ضمات سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، والحرص على التصدي لكل الممارسات الخارجة عن القانون.

عبد الله الوردي، والي أمن الدار البيضاء قال إنه وبناء على تعليمات المدير العام للأمن الوطني تم تخصيص ما لا يقل عن 5 آلاف رجل أمن من مختلف الفرق الأمنية من أجل تأمين هذه الاحتفالات بمدينة الدار البيضاء.

وأشار والي الأمن إلى أن قوات الأمن ستكون منتشرة في كل مناطق الدار البيضاء بدون استثناء مع تعزيز الحضور الأمني بمنطقة أنفا بالنظر إلى كونها أكثر الأماكن حيوية واستقطابا للمواطنين خلال مثل هذه المناسبات.

وشرعت المديرية في تطبيق الإجراءات الأمنية منذ ساعات مبكرة من اليوم الأحد، إذ نصبت مجموعة من السدود القضائية والإدارية في مداخل ومخارج المدينة وجميع المناطق الأمنية.

كما يواصل عدد من المصالح الأمنية في الدار البيضاء نصب سدود متحركة، مكونة من الفرق المتنقلة للدراجين وسيارات النجدة، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية والدوائر التابعة للأمن العمومي، حيث ستتواصل الحملات على مدار الساعة، لإنجاح الخطة الأمنية وتأمين احتفالات السنة الميلادية.

يشار إلى أن اليمدرية العامة للأمن الوطني قد خصصت ما لا يقل عن 50 ألف رجل أمن بمختلف مناطق المغرب من أجل تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

ونفى مصدر أمني في تصريح لموقع القناة الثانية أن تكون لهذه الإجراءات أي علاقة بتهديد أمني محتمل، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق السياسة الاستباقية لتي دأبت عليها مديرية الأمن لمحاربة الجريمة واستشراف أي اعتداءات أو توترات أمنية محتملة.

عن موقع: 2m.ma

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة