“إينجي” الفرنسية تقتني “سبي – المغرب” الفاعل الرئيسي في مجال الهندسة الكهربائية بالمغرب

اقتنت المجموعة الفرنسية للطاقة “إينجي” مؤخرا “سبي – المغرب” أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال الهندسة الكهربائية، والتجهيزات الاساسية في ميدان الاتصالات اللاسلكية ونقل الطاقة، والصيانة المتعددة التقنيات. واعلنت المجموعتان...
اقتنت المجموعة الفرنسية للطاقة “إينجي” مؤخرا “سبي – المغرب” أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال الهندسة الكهربائية، والتجهيزات الاساسية في ميدان الاتصالات اللاسلكية ونقل الطاقة، والصيانة المتعددة التقنيات.
واعلنت المجموعتان في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء أنهما وقعا مؤخرا اتفاقا يرمي الى نقل انشطة “سبي – المغرب” إلى محيط “لابو – افريك – إنجي”.
واضاف البلاغ ان الاتفاق وقعه برونو بن ساسون المدير العام لـ”إنجي افريك”، وجيروم فانهوف مديراستراتيجية التنمية، والمشتريات بـ”سبي”.
وذكر المصدر نفسه أن “سبي – المغرب” تشغل الف مستخدم ، وحققت سنة 2016 عائدات قاربت 70 مليون اورو ، مذكرا بأن الشركة تستقر بالمغرب منذ مائة سنة.
واشار البلاغ إلى أن عملية الاقتناء هذه تندرج بشكل تام ضمن استراتيجية إينجي لتطوير موقعها كرائد في مجال الخدمات الطاقية بالاسواق الدولية.
واشار المصدر إلى أن “إينجي” تنشط بشكل مكثف بالمغرب في مجال الصيانة متعددة التقنيات وادارة المرافق من خلال فرعها “كوفلي ماروك”، وشراكتها مع مجموعة “فيناتيك”، مضيفا انه من خلال ضمها لكفاءات وفرق عمل وانشطة “سبي – المغرب” تصبح “إينجي” رائدة في مجال الخدمات الطاقية بالمغرب، مجتازة بذلك مرحلة كبيرة، مع التطلع لتصبح ايضا مزودا لخدمات الطاقة بافريقيا.
وستشكل المجموعة الجديدة من خلال توفرها على 1350 مستخدم، أرضية عملية لتوجيه سوق خدماتها في مجال الطاقة بالمغرب نحو شمال وغرب إفريقيا على الخصوص، كما ستمكن “إينجي” من تعزيز تموقعها كرائد للانتقال الطاقي بالقارة الافريقية.
الفئات
إقتصاد

ذات صلة