أخنوش يتباحث بأديس أبابا مع مفوضة الاتحاد الإفريقي للاقتصاد القروي والفلاحة

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، الخميس 05 أكتوبر بأديس أبابا، مباحثات مع مفوضة الاتحاد الإفريقي للاقتصاد القروي والفلاحة  جوزيفا ليونيل كوريا ساكو، وذلك...

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، الخميس 05 أكتوبر بأديس أبابا، مباحثات مع مفوضة الاتحاد الإفريقي للاقتصاد القروي والفلاحة  جوزيفا ليونيل كوريا ساكو، وذلك على هامش الدورة الثانية للجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة.

وأكدت مفوضة الاتحاد الإفريقي في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات التي حضرتها سفيرة المغرب بإثيوبيا السيدة نزهة العلوى محمدي، أن الجانبين تطرقا للسبل الكفيلة بتحفيز “التطور في التعاون بين المغرب والقطاع المكلف بالفلاحة بالاتحاد الإفريقي”.

وأوضحت ساكو، من جهة أخرى، أن الدورة الثانية للجنة التقنية المختصة حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة تروم تقييم التقدم المحرز والأداء المنجز على المستوى الوطني من قبل كل بلد عضو في الاتحاد.

ويشارك أخنوش في أشغال الاجتماع الوزاري (5-6 أكتوبر الجاري) للدورة الثانية للجنة التقنية المختصة حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة، وذلك على رأس وفد هام من القطاع الفلاحي.

وستنكب هذه الدورة العادية للجنة، بالخصوص، على دراسة التقارير المتعلقة بالفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة في أفق عرضها على قمة رؤساء الدول والحكومات التي ستنعقد خلال شهر يناير 2018.

وخلال هذا الاجتماع، سيتدارس الوزراء والمسؤولون بالقطاعات الفلاحية في البلدان الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تقرير السنتين القاري حول تنفيذ إعلان مالابو حول الفلاحة، والمساهمات المحددة على المستوى الوطني، واتفاق باريس حول التغيرات المناخية، فضلا عن مسألة الشباب في الفلاحة وتدبير الموارد الطبيعية.

كما سيتدارس الاجتماع الوزاري التقرير الوزاري حول الاجتماع الافتتاحي لهذه اللجنة، وتقرير اجتماع مجموعة الخبراء (2- 4 أكتوبر) ومشاريع الإعلانات والقرارات.

الفئات
إقتصاد

ذات صلة